Loading logo
  • الرئيسية
  • رياضة
  • منتخب السنغال في كأس العالم 2022.. رحلة بحث عما بعد ربع النهائي

منتخب السنغال في كأس العالم 2022.. رحلة بحث عما بعد ربع النهائي

  منذ 3 شهور
منتخب السنغال في كأس العالم 2022.. رحلة بحث عما بعد ربع النهائي

بعد تتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه في فبراير/شباط الماضي، سيكون التألق عالميا وتكرار إنجاز مونديال كوريا واليابان 2002 هدف المنتخب السنغالي في مشاركته الثالثة في كأس العالم.

تاريخ منتخب السنغال

أُسّس الاتحاد السنغالي لكرة القدم في عام 1960، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 1962، وبعد عام واحد حصل على عضوية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

يشرف الاتحاد السنغالي لكرة القدم، الذي يترأسه أوغستين سنغور منذ عام 2009، على أنشطة المنتخبات الوطنية في السنغال في كل الفئات وفي فئتي الرجال والسيدات.

وخاض أسود التيرانغا (لقب منتخب السنغال) أول مباراة في تاريخه يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 1961، وفاز على منتخب البينين 3 ـ2.

المشاركات القارية

شارك المنتخب السنغالي في نهائيات كأس أمم أفريقيا في 16 مناسبة، وكان أول ظهور له في البطولة التي استضافتها تونس عام 1965، وحقق آنذاك المركز الرابع بعدما خسر أمام منتخب ساحل العاج بهدف دون مقابل.

وتوّج السنغال باللقب مرة وحيدة، وذلك في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون، وجاء التتويج بعد الفوز في الدور النهائي على حساب مصر بركلات الترجيح 5-4 عقب نهاية المباراة بالتعادل من دون أهداف.

  • شارك على: