الرئيسية / علم وعالم / “Audi Quatro” ستعمل بالكهرباء

“Audi Quatro” ستعمل بالكهرباء

سيضاف قريبا إلى لقب “Quatro” حرف “e”، ما يعني أن ناقل الحركة لسيارة “Audi Quatro” سيحصل على محرك كهربائي.

وسيتم تطبيق المخطط الجديد رباعي الدفع في الجيل الجديد لسيارات “Audi A4″، ليظهر فيما بعد بموديلات أخرى لشركة فولكس واجن “VW”.

وقالت صحيفة ” كار” أن وحدة القوة في السيارة ستضم 3 محركات: أحدها محرك بنزين، والإثنان الباقيان كهربائيان. وذلك لتبلغ أقوى نسخة للسيارة قوة 400 حصان.

ويتوقع أن يركب أحد المحركين الكهربائيين في علبة السرعة. وبذلك يمكن أن تكون السيارة أمامية الدفع حين يعمل محرك الاحتراق الداخلي أو خلفية الدفع حين يعمل المحرك الكهربائي في ظروف السير البطيء في المدينة مثلا، وأخيرا يمكن أن تشغل السيارة المحركات الثلاث كلها حين يكون من الضروري تحقيق التسارع الفوري في طريق مزحلقة مثلا.

ويقول المهندسون إن نظام “e Quatro” يسمح بالتوزيع الفعال لعزم الدوران بين العجلات، ما يزيد بدوره من أمان قيادة السيارة.

ويتعهد مهندسو “أودي” بأن يظهر نظام “e Quatro” لا في سيارة “Audi A4” الجديدة فحسب، بل وفي سيارة كروس “TTQ” التي سيتم الكشف عنها عام 2017.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يعلن عن اطلاق اول قمر صناعي

بغداد/ أينانيوز/ أعلن وزير الإتصالات وممثل رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر الأمن السيبراني العراقي الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *