الرئيسية / شرق أوسط / “19% ضريبة يقترحها الرئيس الامريكي على الأرباح الخارجية للشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها”

“19% ضريبة يقترحها الرئيس الامريكي على الأرباح الخارجية للشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها”

واشنطن/وكالات..

قالت “بلومبيرج نيوز” الاقتصادية الأمريكية، إن الرئيس أوباما سيقترح بشأن فرض ضريبة بحد أدنى يبلغ 19% على المكاسب الخارجية اللاحقة للشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وضريبة بنسبة 14% على أرباحها الخارجية المتراكمة.

ونقلت الصحيفة، عن شخصين على اطلاع على الميزانية اليوم الأحد، أن الضرائب المزمعة جزء من خطة ميزانية يبلغ حجمها 3.99 تريليون دولار ستطبق الإثنين، تهدف إلى مساعدة الطبقة الوسطى والأمريكيين الفقراء بزيادة الضرائب على الأغنياء.

وقالت إن المقترحات الجديدة ستكون جزءا من محاولة أكبر لإصلاح قانون الضرائب الأمريكي وتخفيض المعدل الحالي للشركات من 35%، رغم أن عددا قليلا من الشركات هو من يدفع المعدل الأعلى.

لكن أوباما والجمهوريين الذين يسيطرون الآن على الكونجرس يختلفون بشأن حجم خفض المعدل الضريبي، وبشأن الإعفاءات الضريبية التي يجب إلغاؤها أو تخفيضها لتعويض العائد المفقود.

وقال أحد الشخصين اللذين نقلت عنهما “بلومبيرج” هذا التقرير إن أوباما يريد استخدام العائد الجديد في تمويل مشروعات البنية الأساسية، وأن هذين البندين، بالإضافة إلى تمديد العمل بقوانين معينة، من المنتظر انتهاء أجلها، ستوفر 565 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *