الرئيسية / دوليات / “ولي العهد البريطاني يبحث مع العاهل الأردني ظاهرة التطرف الديني في العالم”

“ولي العهد البريطاني يبحث مع العاهل الأردني ظاهرة التطرف الديني في العالم”

عـمان/وكــــالات…..

بحث ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز مع العاهل الأردني الملك عبدالله في عمان، اليوم الأحد، ظاهرة التطرف الديني في العديد من دول العالم، في بداية جولة تشمل الكويت والسعودية وقطر والإمارات.

ووصل الأمير تشارلز إلى العاصمة الأردنية، أمس السبت، في بداية جولة تستمر ستة أيام في الشرق الأوسط، بحسب «رويترز». وأعرب الأمير تشارلز عن أمله في أنْ تسهم جولته إلى منطقة شرق الأوسط في «بناء الجسور بين مختلف الديانات والعقائد».

وأبدى الأمير تشارلز في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بثت اليوم، ونقلتها وكالة أنباء «فرنس برس» قلقه من ارتفاع التطرف لدى الشباب موضحًا أنّ هذه الظاهرة «أخذت أبعادًا خطيرة لم يألفها المجتمع البريطاني».

وقال الأمير تشارلز إنَّ «البحث عن المغامرة والإثارة لدى الشباب قد يكون أحد أسباب انتشار التطرف عند هذه الفئة» لافتًا إلى خطورة تأثير الإنترنت في هذا المجال.

وتقدر السلطات البريطانية التحاق ما بين 500 و600 بريطاني بصفوف الجماعات المسلّحة في العراق وسورية؛ وهو ما بات يشكل تحديًا كبيرًا لأجهزة الأمن بهدف منع تسلل العائدين منهم خوفًا من تنفيذ هجمات إرهابية في الأراضي البريطانية.

ووصل ولي العهد البريطاني إلى العاصمة الأردنية أمس في زيارة تستمر يومين ضمن جولته في المنطقة وتشمل الكويت والسعودية وقطر والإمارات. وتأتي زيارته للأردن بعد أيام من قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة على أيدي متشددي تنظيم «داعش».

وتعهّد العاهل الأردني بالانتقام لمقتل الكساسبة وأمر قادته العسكريين بالاستعداد لدور عسكري مكثَّف في الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم .

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *