الرئيسية / دوليات / “وزير الدفاع الامريكي الجديد أشتون كارتر “لن أعلن موعد الهجوم المقرر لتحرير الموصل من داعش”

“وزير الدفاع الامريكي الجديد أشتون كارتر “لن أعلن موعد الهجوم المقرر لتحرير الموصل من داعش”

كابول – وكالات

قال وزير الدفاع الأمريكي الجديد، أشتون كارتر، اليوم السبت، إنه لن يعلن الموعد الدقيق لهجوم عراقي متوقع لاستعادة مدينة الموصل من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”، “داعش” سابقا، بعد أن أثار لقاء صحفي لمسؤول عسكري أمريكي ضجة.

وبعث عضوان مؤثران في مجلس الشيوخ الأمريكي هما جون مكين وليندسي جراهام رسالة لاذعة إلى البيت الأبيض أمس الجمعة يشكوان فيها من لقاء صحفي يوم الخميس توقع احتمال أن يبدأ هجوم الموصل في أبريل أو مايو ويضم ما بين 20 ألف و25 ألف جندي عراقي وكردي.

وقال مكين وجراهام في رسالتهما للرئيس باراك أوباما: “هذه التسريبات لا تعرض نجاح مهمتنا للخطر فحسب وإنما قد تكلفنا أيضا حياة جنود أمريكيين وعراقيين ومن التحالف”.

ولم يتناول كارتر صراحة في أول لقاء له مع الصحفيين منذ أن أدى اليمين يوم الثلاثاء ما كشف عنه أحد مسؤولي القيادة المركزية الأمريكية أو رسالة مكين وجراهام.

ولكن عند سؤاله عن هجوم الموصل أصر على رفض إعطاء تفاصيل.

وقال كارتر للصحفيين قبل فترة وجيزة من وصوله إلى أفغانستان”أعتقد أن الشيء الوحيد الذي أود أن أقوله عن ذلك هو أن هذا (الهجوم) سيكون هجوما يقوده العراقيون وتدعمه الولايات المتحدة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تسبب بخسائر فادحة.. انفجار بركان جزر الكناري (فيديو وصور)

أينانيوز/ متابعة/ انفجارات مدوية سمعت في أنحاء جزيرة لا بالما، إحدى جزر الكناري الاسبانية، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *