الرئيسية / شرق أوسط / “وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون حزب الله طالب بتهدئة الموقف وعدم التصعيد بعد الهجوم على القافلة العسكرية الاسرائيلية”

“وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون حزب الله طالب بتهدئة الموقف وعدم التصعيد بعد الهجوم على القافلة العسكرية الاسرائيلية”

تل أبيب – وكالات

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، بأن إسرائيل تلقت رسالة من حزب الله اللبناني عبر قوات اليونيفيل الدولية مفادها أن الحزب لا يرغب فى تصعيد الموقف بعد الهجوم على القافلة العسكرية أمس.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول، إن “حزب الله تكبد ضربة إستراتيجية عندما تمت تصفية قيادة الوحدة التي أقامها في هضبة الجولان السورية الأسبوع الماضي”.

وشدد على أن إسرائيل لن تسمح لأي منظمة إرهابية بالاعتداء على مواطني الدولة والمس بأمنها، وذكرت الإذاعة أن الجيش “سيبدأ اليوم الخميس، بوضع مكعبات أسمنتية

كبيرة على امتداد الطريق الذي تعرض للاعتداء من الجانب اللبناني، لحماية السيارات المارة عليه”.

وأعلن “حزب الله” اللبناني، رسمياً عن تبنيه عملية استهداف دورية عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا جنوب الأراضي اللبنانية، أمس الأربعاء.

وقال “في بيان تعقيباً على العملية، “إن مجموعة “شهداء القنيطرة الأبرار” التابعة للمقاومة الإسلامية أستهداف موكب عسكري إسرائيلي في منطقة مزارع شبعا بأسلحة صاروخية”، .

وأوضح، أن الموكب الإسرائيلي كان مؤلفاً من مجموعة من الآليات العسكرية برفقة عدد من الضباط والجنود الإسرائيليين، مشيراً إلى أن العملية أسفرت عن تدمير عدد من الآليات الإسرائيلية وسقوط إصابات عدة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

فيما أشارت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية، “أسر جندي للعدو الإسرائيلي” خلال عملية اليوم الأربعاء، وهو ما تم نفيه من الجانب الإسرائيلي.

فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رفع درجة استنفار قواته على الحدود اللبنانية – الفلسطينية بدرجة كبيرة، في وقت قام الطيران الحربي الإسرائيلي بشن غارات

على أهداف في الجنوب اللبناني.

وتأتي هذه العملية رداً من “حزب الله” على الهجوم الإسرائيلي الأخير في القنيطرة الذي أدى لمقتل عدد من قادته.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *