الرئيسية / شرق أوسط / “وزير الداخلية الفرنسية يُعلن أعتقال أشخاصِ يشتبه بانتمائهم الى الشبكات الجهادية”

“وزير الداخلية الفرنسية يُعلن أعتقال أشخاصِ يشتبه بانتمائهم الى الشبكات الجهادية”

باريس/متابعة أخبارية…

قال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف: إن شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت، اليوم الثلاثاء، ثمانية أشخاص للاشتباه في انتمائهم لشبكة على صلة بتجنيد شباب للجهاد في سورية.

تصريحات كازنوف نشرت على حساب وزارة الداخلية الفرنسية على موقع «تويتر»، أوضح فيها أن المشتبه بهم اعتقلوا على المشارف الشمالية لباريس ومنطقة ليون، وطبقًا للقانون

الفرنسي، فإنهم يمكن احتجازهم لمدة 96 ساعة دون توجيه تهمة لهم.

شرطة مكافحة الارهاب

من جهة أخرى، قال مسؤول في مكتب الادعاء في باريس: «المعتقلون حالياً لدى الشرطة ويجري التحقيق معهم والقضية تتعلق بسوريا وعملية تجنيد المقاتلين .

وأعلنت الحكومة الفرنسية من قبل تقديرها أن نحو 1300 من مواطنيها لهم صلة بخلايا تجنيد للقتال في سورية والعراق، بينهم نحو 400 يقاتلون بالفعل مع المتشددين.

وجاءت واقعة الاعتقال بعد أن كشفت الحكومة الفرنسية مجموعة من الإجراءات الأمنية الجديدة في أعقاب هجمات باريس التي شنها متشددون يناير الماضي وراح ضحيتها 20 قتيلاً على الأقل.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عون: توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط مع شركة أمريكية يتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر

أينانيوز/ متابعة/ أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن “توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *