الرئيسية / دوليات / “وزير الخارجية الامريكي يطالب بالافراج عن عائدات السلطة الفلسطينية”

“وزير الخارجية الامريكي يطالب بالافراج عن عائدات السلطة الفلسطينية”

عواصم/وكالات…

حذر وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، من تأخر وصول عائدات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية والتي تحجبها إسرائيل، معربًا عن قلقه إزاء قدرة الحكومة على أداء مهامها.

ومن مخاطر ظهور أزمات جديدة إذا قررت السلطة الفلسطينية وقف التعاون الأمني أو التوقف عن العمل بسبب الوضع الاقتصادي، متوقعًا أن يحدث ذلك في المستقبل القريب حال عدم حصولهم على عائدات إضافية.

وقال: «نعمل جاهدين للحيلولة دون حدوث ذلك، وهذا هو سبب تواصلنا مع أطراف رئيسة للتعبير عن قلقنا، ونحاول أيضًا العمل معًا لإيجاد حل لهذا التحدي».

وتوقف تحويل الأموال إلى السلطة منذ الشهر الماضي ردًا على تحركات فلسطينية للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية تمهيدًا لاتخاذ إجراءات قضائية بشأن ارتكاب جرائم في الحرب الأخيرة، واتخذت إسرائيل خطوة مماثلة في ديسمبر من العام 2012 عندما جمدت تحويل العائدات ثلاثة أشهر ردًا على إطلاق الفلسطينيين حملة للاعتراف بالدولة في الأمم المتحدة.

وحذرت الولايات المتحدة من وقف تحويل عائدات الضرائب، والتي تصل إلى 100 مليون دولار، خوفًا من زيادة الاضطرابات، رغم معارضتها مساعي الفلسطينيين للانضمام إلى المحكمة.

وأُثيرت قضية تمويل السلطة الفلسطينية خلال المحادثات بين كيري ووزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، في لندن، وأعرب كيري عن خوفه من ظهور أزمة أخرى محتملة في المنطقة إذا لم يتسلم الفلسطينيون الأموال.

وحذر البنك الدولي العام الماضي من تراجع النمو الذي يحققه الاقتصاد الفلسطيني منذ سبعة أعوام بسبب الحرب في غزة.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تسبب بخسائر فادحة.. انفجار بركان جزر الكناري (فيديو وصور)

أينانيوز/ متابعة/ انفجارات مدوية سمعت في أنحاء جزيرة لا بالما، إحدى جزر الكناري الاسبانية، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *