الرئيسية / شرق أوسط / “وزير الخارجية الاردني”لاتردد في الحرب على داعش”

“وزير الخارجية الاردني”لاتردد في الحرب على داعش”

عمان/أينانيوز/متابعة…

اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة هنا اليوم عدم وجود تردد لدى بلاده في المشاركة بالحرب الدولية ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) معتبرا انها “حرب الاردن ويخوضها بناء على قناعاته”.

وقال جودة امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الاردني “ان هذه الحرب حربنا وان الاردن لم يذهب اليها لقناعات الاخرين وانما بناء على قناعاته وبما يتماشى مع مصلحته العليا”.

وردا على تصريحات لمسؤولين سوريين يتهمون فيها الاردن “بتدريب ارهابيين” قال الوزير جودة ان بلاده لا “تعطي كثيرا من الاهتمام لمثل هذه التصريحات التي ليست بالجديدة وانما اعتاد المسؤولون السوريون على تبنيها”.

وفي الشان الفلسطيني جدد تاكيد موقف بلاده وتمسكها “بقوة” بالمطالبة باقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية مشددا على ضرورة الدفع باتجاه العودة للمفاوضات “بهدف عدم تمكين اسرائيل من اتخاذ قرارات احادية الجانب”.

وقال ان القضية الفلسطينية وصلت الى طريق مسدود نهاية مارس من العام الماضي بعد ان تحمست الولايات المتحدة الامريكية لحل القضية من خلال زيارات وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

واوضح “اننا امام حضور للقضية الفلسطينية بشكل ليس بالمطلوب فتارة نرى حربا على غزة وبعدها يتم عقد مؤتمر لاعادة اعمار غزة ليصل الامر الى مستوى الاضحوكة بحيث تدمر غزة ثم نعقد مؤتمرا لاعادة اعمارها”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *