الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “وزير الاقتصاد الاماراتي يتوقع بتعافي اسعار النفط منتصف العام الحالي”

“وزير الاقتصاد الاماراتي يتوقع بتعافي اسعار النفط منتصف العام الحالي”

ابو ظبي/وكالات/متابعة أخبارية….

 

توقَّع وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، اليوم الاثنين، أنْ تبدأ أسعار النفط في التعافي بحلول منتصف العام مع تحسُّن أوضاع الاقتصادات الرئيسية.

ونقلت وكالة «رويترز» تصريحات عن المنصوري على هامش مؤتمر مالي قال فيها إنَّه يتوقع بحلول منتصف العام حدوث تحوُّل ما في أسعار النفط وتحوُّل إيجابي في اقتصادات أوروبا والولايات المتحدة والصين.

ولم يفصح المنصوري الذي تحدَّث في وقت بلغ فيه سعر خام برنت إلى نحو 48 دولارًا للبرميل عن أسباب توقعاته بانتعاش النفط.

وردًا على سؤال عما إذا كان يتفق مع توقعات سابقة لمسؤولين إماراتيين بتحقيق نمو قدره 4.5% في 2014، أوضح المنصوري أنَّ التوقعات تُراجَع على أساس فصلي، وبحلول مارس يجب أنْ تُجرى المراجعة في ضوء أسعار النفط.

كما أشار وزير الاقتصاد الإماراتي إلى أنَّه ستتم أيضًا متابعة ما يحدث في القطاع غير النفطي، وإذا كان النمو يوازن التراجع في أسعار النفط فسيمكن القول إنَّ النمو سيبقي عند 4.5% وإذا لم يحدث سيتعيَّن مراجعة التقدير.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تعاود الارتفاع عالميا

أينانيوز/ متابعة/ عادت أسعار النفط للنمو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أمس بنحو 1%، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *