الرئيسية / دوليات / “وزراء دفاع الاتحاد الاوربي يناقشون في لاتيفيا التطورات الأخيرة في البيئة الأمنية العالمية”

“وزراء دفاع الاتحاد الاوربي يناقشون في لاتيفيا التطورات الأخيرة في البيئة الأمنية العالمية”

ريغا/لاتيفيا/متابعة اخبارية

بدأ وزراء الدفاع في الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا غير رسمي، يستمر يومين في ريغا عاصمة لاتفيا، يناقشون خلاله مهمات وعمليات الاتحاد الأوروبي العسكرية والتطورات الأخيرة في البيئة الأمنية العالمية.

وأعلنت لاتفيا، التي تتولى الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي، في بيان نقلته «فرنس برس»، أن وزراء الدفاع للدول الأعضاء بالاتحاد الـ28 سيشاركون في الاجتماع، بالإضافة إلى الممثلة العليا للسياسة الأمنية والخارجية، فيديريكا موغيريني، وقادة المهمات والعمليات الأوروبية، وأمين عام حلف شمال الأطلسي، ينس شتولتنبرغ.

وذكرت موغيريني، على هامش الاجتماع، أن «اللقاء مع وزراء الدفاع يكتسب أهمية خاصة لأنه يأتي في وقت نواجه فيها تهديدات أمنية على حدودنا الشرقية والجنوبية». وأضافت أن الاجتماع لن يناقش القضايا العسكرية فقط، وإنما سبل دعم تنفيذ اتفاقات «مينسك» حول أوكرانيا.

اجتماع هام حول ليبيا في واشنطن
وأوضحت موغيريني أنها ستتوجه عقب الاجتماع إلى واشنطن، حيث تشارك في اجتماع بشأن التطرف ومكافحة الإرهاب، وتلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري وبعض الشركاء العرب «لبحث الوضع في ليبيا على وجه الخصوص».

وتعقد الاجتماعات غير الرسمية لوزراء الدفاع بالاتحاد الأوروبي كل ستة أشهر في الدولة التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد، وتهدف لمناقشة القضايا الرئيسية والمهمات والعمليات العسكرية المشتركة.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *