الرئيسية / دوليات / “وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي،يدعون إلى تعزيز التعاون مع حلف الناتو لمواجهة التحديات التي تعترض الكتلة الأوروبية”

“وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي،يدعون إلى تعزيز التعاون مع حلف الناتو لمواجهة التحديات التي تعترض الكتلة الأوروبية”

بــروكــسـل/ وكــالات/مــتابـعة…

دعا وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إلى تعزيز التعاون مع منظمة حلف شمال الأطلسي «ناتو» لمواجهة التحديات التي تعترض الكتلة الأوروبية.

وقال وزير دفاع لاتفيا، رايموندز فيغونيس، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للكتلة الأوروبية: «إننا في حاجة إلى ضمان الاستجابة بشكل أفضل وأسرع لأي نوع من التهديدات الإرهابية؛ مما يتطلب زيادة التعاون خاصة بين الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي».

من جانبه، أشاد نائب الأمين العام لهيئة العمل الخارجي الأوروبي، ماسيج بوبوفيسكي، بالاستعراض الاستراتيجي الذي قدَّمته الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، حول الوضع الأمني في أوروبا،

وأكّد بوبوفيسكي ضرورة تحليل البيئة الاستراتيجية الأوروبية، قائلاً: «لا يوجد خيار آخر عن التصدي لجميع التهديدات، فلا يمكن تفضيل أزمة على أخرى»، لافتًا إلى ضرورة التعامل مع كافة الأزمات القائمة في شرق الكتلة الأوروبية وجنوبها بالتوازي.

وقال رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي باتريك دي روسييه في المؤتمر الصحفي: «الاتحاد الأوروبي عازم على مكافحة القرصنة، كما أنه مهتم بمواصلة تحقيق الاستقرار في البلدان المضطربة وجمهورية أفريقيا الوسطى والبوسنة والهرسك».

وبدأ وزراء الدفاع الأوروبيّون، أمس الأربعاء، اجتماعًا غير رسمي لمناقشة مهمات وعمليات الاتحاد الأوروبي العسكرية والتطورات الأخيرة في البيئة الأمنية العالمية، بمشاركة قادة المهمات والعمليات الأوروبية وأمين عام حلف شمال الأطلسي ينس شتولتنبرغ.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *