الرئيسية / دوليات / وزارة الدفاع الايطالية :إصابة 5 جنود في انفجار عبوة ناسفة بالعراق

وزارة الدفاع الايطالية :إصابة 5 جنود في انفجار عبوة ناسفة بالعراق

اينا نيوز/متابعة/قالت وزارة الدفاع الإيطالية، الأحد، إن خمسة من القوات الإيطالية الخاصة أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة في العراق، وذلك خلال مشاركتهم في مهمة تدريب لمساعدة القوات العراقية.

وقالت الوزارة إن ثلاثة من الجرحى “في حالة خطيرة” بعد إصابتهم في انفجار العبوة الناسفة صباح الأحد، وفق ما نقلت “الأسوشيتد برس”.

 

وقال الجنرال الإيطالي نيكولا لانزا دي كريستوفوريس للتلفزيون الحكومي، إن أحد الجنود الإيطاليين بترت ساقه بسبب إصابات بالغة جراء الانفجار، فيما أصيب آخر بجروح داخلية خطيرة.

 

وذكر البيان الصادر عن وزارة الدفاع، أن فريقا من القوات الخاصة الإيطالية يعمل في “توجيه وتدريب” القوات العراقية المشاركة في “قتال تنظيم داعش” قد تعرض لانفجار عبوة ناسفة، وتم نقل الجنود الجرحى بواسطة مروحيات عسكرية أميركية إلى مستشفى ببغداد.

 

وكان العراق قد أعلن الانتصار على داعش قبل عامين، لكن التنظيم المتطرف يواصل شن هجماته في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في شمال العراق.

 

وتشارك إيطاليا بنحو 800 جندي نظامي و80 من القوات الخاصة في مهمة محاربة داعش في العراق.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إسبانيا تسجل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم السبت، تسجيل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا، مقابل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *