الرئيسية / شرق أوسط / “وزارة الدفاع الامريكية”البنتاغون”لايزال هناك المزيد من الوقت لانهاء المعارك في كوباني”

“وزارة الدفاع الامريكية”البنتاغون”لايزال هناك المزيد من الوقت لانهاء المعارك في كوباني”

واشنطن/وكالات…..

رفضت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الإثنين، إعلان انتهاء معركة بلدة كوباني السورية، أو إعلان أن قوات تنظيم «داعش» طردت بالكامل، بعد معركة دائرة منذ أربعة أشهر في المدينة التي أصبحت بؤرة الحرب الدولية على التنظيم المتطرف.

 

وقال الناطق باسم البنتاغون، الكولونيل ستيف وارن، وفق «رويترز»: «أنا لست مستعدًا لقول إن النصر تحقق في المعركة. المعركة مستمرة، ولكن اعتبارًا من الآن أعتقد أن القوات الصديقة لديها قوة الدفع».

images-80297 (1)

وقال الجيش، في وقت سابق، إن قوات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، نفّذت 17 ضربة جوية قرب كوباني منذ يوم الأحد. وقال البنتاغون، الجمعة الماضي، إن 70 % من المدينة في أيدي القوات الكردية، ولم يقدم وارن رقمًا جديدًا اليوم رغم أن جماعة المراقبة السورية (المرصد السوري لحقوق الإنسان) قالت إن قوات كردية سورية استعادت البلدة الواقعة قرب الحدود التركية.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *