الرئيسية / شرق أوسط / “وزارة الخارجية الإماراتية”تستدعي السفير العراقي لديها للاعراب عن قلقها حيال تعرض أحدى طائرات شركة فلاي دبي”الى اطلاق نار أثناء هبوطها بمطار بغداد”

“وزارة الخارجية الإماراتية”تستدعي السفير العراقي لديها للاعراب عن قلقها حيال تعرض أحدى طائرات شركة فلاي دبي”الى اطلاق نار أثناء هبوطها بمطار بغداد”

أبوظبي/أيــــنانيـــوز/متابعة أخبارية……..

استدعت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، السفير العراقي لديها، موفق مهدي عبود، للإعراب عن قلقها الشديد بشأن تعرض إحدى طائرات شركة «فلاي دبي»، الإثنين، لإطلاق نار بمطار بغداد الدولي. بحسبما نقلت وكالة أنباء الامارات الخبر،وتابعته “أينانيوز”حيث أشارت الى أن

وكيل وزارة الخارجية الاماراتي ،”محمد مير عبدالله الرئيسي،” أعرب خلال لقائه السفير العراقي “موفق مهدي عبود”عن قلق دولة الإمارات الشديد إزاء هذه الحادثة، مطالبًا السلطات العراقية بإجراء تحقيق شامل لمعرفة جميع الملابسات المحيطة بحادثة إطلاق النار على طائرة «فلاي دبي».

وأكد الرئيسي على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ الاتفاقيات الدولية فيما يتصل بسلامة الطيران المدني وتوفير الضمانات والحماية اللازمة. وكانت رحلة شركة طيران فلاي دبي «إف زد 215» المتجهة من دبي إلى بغداد تعرضت لطلق ناري من سلاح صغير، اكتشف بعد هبوط الطائرة في مطار بغداد الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن ناطق باسم الشركة قوله إن الطائرة هبطت بسلام وأنزل المسافرين عبر الجسر بشكل طبيعي، ولم تكن هناك حاجة لأي عناية طبية في المطار، حسب قوله.

 

هذا واعلنت شركات طيران بعض الدول عن الغاء رحلاتها الى بغداد، بعد تعرض طائرة الخطوط الجوية الاماراتية (فلاي دبي) الى اصابات في الجسم الخارجي للطائرة، اثناء هبوطها امس الاثنين في مطار بغداد الدولي، فيما نفت سلطات الطيران المدني في مطاربغداد الدولي الخبر وأكدت أن امور الطيران في المطار “طبيعية”.وفقاًلمصادر من العاصمة العراقية بغداد لم تشأ الكشف عن نفسها،وأضافت تلك المصادر بأن “شركات طيران، العربية والاتحاد والتركية والملكية الاردنية وفلاي دبي، اوقفت رحلاتها الى العاصمة بغداد”.واضافت تلك المصادر بان “مطار بغداد الدولي استقبل اليوم عشرات الرحلات واقلعت منه عشرات الرحلات كذلك، ولا يوجد اي شئ غير طبيعي حتى الان”.

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *