الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “وزارة البترول المصرية تُعلن استعدادها طرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط “

“وزارة البترول المصرية تُعلن استعدادها طرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط “

كشفت وزارة البترول المصرية، اليوم الأحد، استعدادها لطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط، تشمل ثمانية قطاعات في البحر المتوسط بمساحة إجمالية نحو 11849 كيلومترًا مربعًا.
ونقلت وكالة «رويترز» تصريحات عن رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، خالد عبد البديع، قال فيها إنَّ المزايدة ستُطرح قبل نهاية فبراير.
وورد ببيان للوزارة: «يطرح قطاع البترول المزايدة العالمية الجديدة للعام 2015 للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، التي تضم ثمانية قطاعات في البحر المتوسط بمساحة إجمالية حوالى 11849 كيلو مترًا مربعًا»، مضيفًا أنَّ القطاعات الثمانية هي قطاع غرب العريش البحرية وقطاع شرق بورسعيد البحرية وقطاع شمال رمانة البحرية وقطاع شمال رأس العش البحرية وقطاع غرب التمساح البحرية وقطاع جنوب تنين البحرية وقطاع شمال الحماد البحرية وقطاع شرق الإسكندرية البحرية.
ونقل البيان عن وزير البترول، شريف إسماعيل، قوله إنَّ المزايدات العالمية التي تطرحها الهيئة العامة للبترول وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول تسهم في تأمين احتياجات الاستهلاك المحلي المتنامي من المنتجات البترولية والغازات الطبيعية.
وتطمح مصر لزيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة، وتسيطر الشركات الأجنبية على أنشطة استكشاف وإنتاج النفط والغاز في مصر، ومنها «بي بي» و«بي جي» البريطانيتان و«إيني» الإيطالية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تعاود الارتفاع عالميا

أينانيوز/ متابعة/ عادت أسعار النفط للنمو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أمس بنحو 1%، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *