الرئيسية / اقتصاد وأعمال / واشنطن وبكين تتفقان على إلغاء مرحلي متبادل للرسوم الجمركية

واشنطن وبكين تتفقان على إلغاء مرحلي متبادل للرسوم الجمركية

اينا نيوز/ متابعة/ اتفقت الصين والولايات المتحدة، الخميس، على إلغاء مرحلي متبادل للرسوم الجمركية فيما بينهما كانا قد فرضاها في الحرب التجارية المستمرة منذ شهور.

وقالت وزارة التجارة الصينية، الخميس، إن بكين وواشنطن اتفقتا على مدى الأسبوعين الأخيرين على إلغاء الرسوم الجمركية بصورة متبادلة وعلى مراحل مختلفة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة قاو فنغ، خلال إفادة صحفية دورية، إنه يتعين على الصين والولايات المتحدة أن يتبادلا إلغاء بعض الرسوم من أجل الوصول إلى “المرحلة الواحد” من اتفاق التجارة، مضيفا أن إلغاء الرسوم الجمركية شرط مهم لإبرام أي اتفاق.

وأضاف فنغ أن نسبة الرسوم الملغاة يتعين أن تكون متماثلة مع ضرورة التفاوض بشأن حجم الرسوم التي ستلغى، مشيرا إلى أن الحرب التجارية “بدأت بالرسوم وينبغي أن تنتهي بإلغائها”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وكان مصدر صرح سابقا أن المفاوضين الصينيين يريدون من الولايات المتحدة أن تلغي رسوما بنسبة 15 في المئة على سلع صينية قيمتها نحو 125 مليار دولار بدأ سريانها منذ أول سبتمبر، كما يريدون إلغاء رسوم جمركية مفروضة في وقت سابق على واردات تشمل الآلات وأشباه الموصلات والأثاث قيمتها نحو 250 مليار دولار.

ولاحقا، قال مصدر مطلع على موقف الصين التفاوضي إن بكين تضغط على واشنطن “لإلغاء جميع الرسوم في أقرب وقت ممكن”.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البنتاغون ينوي التخلي عن “غلوبال هوك”

أينانيوز/ متابعة/ أكدت مجلة “فورين بوليسي” أن البنتاغون ينظر حاليا في إمكانية إخراج ثلثي طائراته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *