الرئيسية / دوليات / واشنطن “قلقة” حيال الوضع في هونغ كونغ

واشنطن “قلقة” حيال الوضع في هونغ كونغ

أينانيوز/ متابعة/ أعربت الولايات المتحدة عن “قلقها البالغ” إزاء تزايد العنف في هونغ كونغ، ودعت قوات الأمن والمتظاهرين إلى ضبط النفس.

وقالت مورغن اورتيغاس المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أمس الاثنين: “الولايات المتحدة تراقب الوضع في هونغ كونغ بقلق بالغ”.

وأضافت: “ندين العنف من جميع الأطراف، ونتعاطف مع ضحاياه بغض النظر عن ميولهم السياسية، كما ندعو الجميع، سواء الشرطة أم المتظاهرين، إلى ضبط النفس”.

وتشهد هونغ كونغ أسبوعها الـ24 من التظاهرات، المطالبة بتأمين حريات ديمقراطية أوسع من تلك الموجودة في الصين التي حكمت المدينة في إطار “دولة واحدة ونظامان” منذ تسلمها من البريطانيين عام 1997.

ويتوق المحتجون لوقف ما يرونه تشدد بكين في السيطرة على هونغ كونغ، والتراجع عن التزاماتها بمنح حريات أكبر للمدينة من تلك الموجودة في البر./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مسؤول تركي: أنقرة وموسكو تعتزمان توقيع اتفاق لإنتاج مشترك للصواريخ

أينانيوز/ متابعة/ أعلن مستشار الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، أن بلاده عازمة على توقيع اتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *