الرئيسية / العراق / واشنطن: سنرد بحزم على أي هجوم من إيران وأتباعها ضد قواتنا في العراق

واشنطن: سنرد بحزم على أي هجوم من إيران وأتباعها ضد قواتنا في العراق

أينانيوز/ متابعة/ تعهد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بأن ترد الولايات المتحدة بحزم على أي هجوم من قبل إيران أو أتباعها يمكن أن يلحق ضررا بالقوات الأمريكية أو شركائها في العراق.
وقال بومبيو، في تغريدة نشرها مساء امس الجمعة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، “ندين بشدة الهجوم الذي شنه أتباع إيران وأسفر عن إصابة 5 جنود عراقيين قرب مطار بغداد هذا الأسبوع”.

وهدد بومبيو الزعماء الإيرانيين بالقول ان “الولايات المتحدة سترد بحزم حال إلحاق إيران أو أتباعها أي أضرار بالكوادر الأمريكيين أو شركائنا العراقيين”.

وسبق أن أعلن الجيش العراقي عن إصابة 6 من عناصره جراء سقوط 4 صواريخ داخل قاعدة عسكرية تتواجد فيها قوات أمريكية قرب مطار بغداد، في حادث يأتي استمرارا لهجمات مماثلة تعرضت لها مواقع عسكرية أمريكية في العراق وبلغ عددها 10 على الأقل منذ شهر ونصف./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العفو الدولية تُعرب عن قلقها إزاء استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين وتدعـو إلى حماية الاحتجاج السلمي

بغداد/ اينا نيوز/ عبّرت منظمة العفو الدولية، الاثنين، عن قلقها إزاء استخدام العنف المفرط ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *