الرئيسية / دوليات / “واشنطن تسعى الى تعاون مُمثر مع نيودلهي في قتال داعش”

“واشنطن تسعى الى تعاون مُمثر مع نيودلهي في قتال داعش”

نيودلهي/وكالات/متابعة….

أعلن البيت الأبيض الأميركي، اليوم الإثنين، أن الهند قد تلعب دورًا في مكافحة تنظيم «داعش»؛ مما يؤكد ثقة واشنطن في استعداد نيودلهي المتنامي للانخراط في قضايا الأمن العالمي.

وقال بن رودز، نائب مستشارة الأمن القومي الأميركي، اليوم الإثنين بحسب «رويترز»، إن الهند والولايات المتحدة يمكن أن تتعاونا في التصدي لتنظيم «داعش»؛ خاصة فيما يتعلق بالتمويل والمقاتلين الأجانب عوضًا عن نشر جنود على الأرض.

وأضاف للصحفيين في نيودلهي: «عند النظر في النطاق الواسع لمجالات التعاون لمكافحة الإرهاب وكيفية تعقبنا لمسار تدفق المقاتلين وتمويل الإرهابيين، أعتقد أننا نريد أن نجد حيزًا للتعاون (مع الهند)».

وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من مشاهدة الرئيس الأميركي استعراضًا للقوة العسكرية في الهند، اليوم الإثنين، في ثاني أيام زيارته للبلاد، والتي وصفت بأنها فرصة لتأسيس شراكة استراتيجية قوية بين أكبر ديمقراطيتين في العالم.

وحظرت الهند «داعش» الشهر الماضي، بعد أيام من احتجاز مهندس يشتبه أنه يدير موقعًا مؤيدًا للتنظيم المتشدد على توتير. وأوباما هو أول رئيس أميركي يحضر العرض السنوي للقوات العسكرية الهندية، والذي ارتبط لفترة طويلة بمشاعر مناهضة للأميركيين خلال الحرب الباردة.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *