الرئيسية / دوليات / واشنطن :تحدد 1200 عنصر من المعارضة السورية لمشاركة محتملة في برنامج تدريبي يقوده الجيش الأميركي لإعداد وتسليح المعارضة لقتال تنظيم داعش”

واشنطن :تحدد 1200 عنصر من المعارضة السورية لمشاركة محتملة في برنامج تدريبي يقوده الجيش الأميركي لإعداد وتسليح المعارضة لقتال تنظيم داعش”

واشنطن/وكالات…

حدَّدت الولايات المتحدة نحو 1200 عسكري من مقاتلي المعارضة السورية لمشاركة محتملة في برنامج تدريبي يقوده الجيش الأميركي لإعداد وتسليح المعارضة لقتال متشددي «داعش»، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الأربعاء.

وسيخضع المقاتلون لعملية تدقيق قبل الانضمام للبرنامج الذي يبدأ في مارس بمواقع متعدّدة خارج سورية، ويشمل تدريب أكثر من 5000 مقاتل سوري سنويًا. ونقلت «رويترز» عن مسؤول أمريكي قوله إن البرنامج التدريب سيشمل حوالي 3000 مقاتل بنهاية 2015.

وتوقع المصدر أنْ تُجرى عملية التدقيق لاختيار المقاتلين باستخدام قواعد بيانات الحكومة الأميركية ومعلومات مخابرات من شركاء للولايات المتحدة في المنطقة. وعرضت تركيا والسعودية وقطر علنًا استضافة التدريب، فيما عرض الأردن الأمر نفسه بشكل غير علني.

ورجّح مسؤول أمريكي، رفض نشر اسمه، أنْ يبدأ التدريب في الأردن. وامتنع الناطق باسم البنتاغون جون كيربي، في مؤتمر صحفي بالبنتاغون، عن كشف المواقع التي قد تستضيف المجندين السوريين المحتملين. وأشارت الولايات المتّحدة وتركيا، الثلاثاء الماضي، إلى قرب توقيع اتفاق بشأن تدريب وتسليح مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة.

وبينما تأمل تركيا في أنْ يُدعم البرنامج التدريبي المعارضة الأوسع في قتالها ضد حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، فإنَّ مسؤولين أمريكيين كشفوا أنَّ هدف برنامج التدريب هو محاربة تنظيم «داعش». وأبلغ مسؤولون أميركيون «رويترز» أنَّ المقاتلين السوريين سيجري تجهيزهم بمعدات مثل شاحنات صغيرة مكشوفة مركّب عليها رشاشات وأجهزة للاتصال اللاسلكي وأجهزة متّصلة بالنظام العالمي لتحديد المواقع.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *