الرئيسية / علم وعالم / هاتف ذكي جديد دون أزرار

هاتف ذكي جديد دون أزرار

هاتف ذكي دون أزرار على الإطلاق، هذا أحدث ما أنتجته الشركة الصينية «مانتا»، الذي أطلقته رسميًّا أمس الإثنين، ومن المتوقع طرحه بالأسواق بعد أسبوعين بسعر حوالي 650 دولارًا.

ويعمل الهاتف «مانتا 7إكس» عن طريق حساسات موجودة على جانبي الهاتف قادرة على التعرُّف على مكان تموضع أصبع الإبهام وتسمى «الحدود الذكية»، حسب موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية».

وتظهر عند لمس الحساسات قائمة تضم عددًا من المهام، ويمكن للمستخدم الاختيار من بينها من خلال تمرير الإبهام إلى الخيار المطلوب.

حساسات على جانبي الهاتف لقائمة اختيار المهام

حساسات على جانبي الهاتف لقائمة اختيار المهام

ويتميز الهاتف بشاشة قياسها 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل، كما يقدِّم 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية، فضلاً عن كاميرتين (خلفية وأمامية) بدقة 13 ميغابكسل لكليهما.

كما يمتاز الهاتف ببطاريته التي تبلغ سعتها 4.200 ميلي أمبير/ ساعة، تكفي لنحو 35 ساعة من التحدث، حسب الشركة.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بشرى سارة لذوي النظارات

أينانيوز/ متابعة/ ذكرت تقارير طبية، مؤخرا، أن علماء صينيين تمكنوا من تطوير نظارات مزودة بـ”حلقات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *