الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “نمو الانتاج العالمي بنحو 2.3 % في 2014”

“نمو الانتاج العالمي بنحو 2.3 % في 2014”

فيينا – وكالات

قالت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” إن الإنتاج الصناعي العالمي نما بواقع 2.3% في عام 2014، بزيادة هامشية مقارنة بالنمو المتحقق في عام 2013.

وأضافت المنظمة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إن الإنتاج الصناعي العالمي ظل حبيس فترة طويلة من معدلات النمو المنخفضة، ولم يحقق أي قفزات قياسية خلال عام 2014.

وأوضحت المنظمة التي تتخذ من فيينا مقرا لها، أن نمو أنشطة التصنيع في الاقتصاديات الصناعية سجل 1% على مدى الـ3 سنوات الماضية، بينما ساهم نمو الإنتاج الصناعي في الاقتصاديات الصناعية الناشئة والنامية والذي سجل ارتفاعا بواقع 5 % في عام 2014 في تعزيز نمو الإنتاج الصناعي العالمي.

وقال تقرير المنظمة إن نمو الإنتاج الصناعي شهد انخفاضا واضحا في دول أوروبا، مشيرا إلى أن المؤشرات الإيجابية التي سجلت في أوائل 2014، تلاشت خلال باقي العام بسبب التوترات السياسية والعقوبات الاقتصادية المتبادلة.

وأشار التقرير إلى أن الاقتصاديات الصناعية تساهم بـ64.1% من الإنتاج الصناعي العالمي.

ولفت التقرير إلى أن نصيب الفرد في الدول الأقل نموا (وفقا لتصنيف الأمم المتحدة) من القيمة المضافة لقطاع التصنيع يبلغ حوالي 60 دولاراً، وذلك مقارنة بنصيب الفرد في الاقتصاديات الصناعية حيث يبلغ 4752 دولاراً وفقا للأسعار الثابتة لعام 2005 .

وسلط التقرير الضوء على وجود فجوة بين الجنسين في العمالة الصناعية، مشيراً إلى أن نسبة الموظفات في القطاع الصناعي بالدول النامية أقل بكثير من غيرها من الدول، وذلك باستثناء بعض الصناعات مثل الملابس والأحذية، ولافتا في الوقت ذاته إلى أنه في قطاعات التكنولوجيا عالية التقنية تزداد أعداد الموظفات من النساء بنسبة كبيرة، وخاصة في مجالات تصنيع أجهزة البث والاتصالات.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بوتين: اقتصادنا تجاوز تبعات الجائحة

أينانيوز/ متابعة/ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد الروسي تمكن من تجاوز الصعوبات الناجمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *