الرئيسية / دوليات / نتنياهو: بعد اغتيال أبو العطا لا نية للتصعيد

نتنياهو: بعد اغتيال أبو العطا لا نية للتصعيد

أينانيوز/ متابعة/ أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن قرار اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، اتخذ بالإجماع قبل أسبوع، مشددا على أن إسرائيل لا تنوي التصعيد في غزة.

وأكد نتنياهو عقب اجتماع استمر 3 ساعات لمجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر (الكابينيت)، أن إسرائيل غير معنية بالتصعيد، لكن الجيش الإسرائيلي سيرد على أي هجوم.

واعتبر أن الأعمال القتالية لن تتوقف قريبا، وقال “ربما هذه الجولة ليست قصيرة، وقد يستغرق الأمر وقتا”، وأضاف: “كل من يعتقد أنه قادر على الإضرار بالمستوطنين سنضربه”.

وكشف نتنياهو أن قرار اغتيال أبو العطا، نوقش في الكابينت خلال الأشهر الماضية وتمت المصادقة على قتله قبل أيام، “وقد كلفني الطاقم الأمني بتحديد الموعد الملائم لتصفيته”، وفق تعبيره.

وقال نتنياهو إن “أبو العطا كان قنبلة موقوتة وقرار اغتياله تم بالإجماع”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء عن اغتيال القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا.

وأكد مراسل RT مقتل أبو العطا وزوجته وإصابة شخصين آخرين إثر قصف الطيران الإسرائيلي للمبنى الذي تواجد فيه أبو العطا شرق مدينة غزة في حي الشجاعية. /انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مشرعون أمريكيون يبدؤون مناقشة مادتين لمساءلة ترامب

أينانيوز/ متابعة/ بدأت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي مناقشة المادتين الرسميتين لمساءلة الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *