الرئيسية / العراق / ناشط عراقي: المحتجون لن يقبلوا خطة الأمم المتحدة لحل الأزمة

ناشط عراقي: المحتجون لن يقبلوا خطة الأمم المتحدة لحل الأزمة

بغداد/ أينانيوز/ قال الناشط في الحراك العراقي، دكتور نائل الزامل، اليوم الاثنين، “إن خطة الأمم المتحدة لحل الأزمة في العراق ليست ذات أهمية”، مؤكدا أن المتظاهرين لن يقبلوا بها، وشدد على ضرورة إقالة الحكومة ومحاكمتها.

وأضاف الزامل في تصريحاته وفقا لـ”راديو سبوتنيك”، تعليقا منه على الخطة التي طرحتها بعثة الأمم المتحدة في العراق لاحتواء أزمة الاحتجاجات المتصاعدة في البلاد، إن “المحتجين فقدوا الثقة في البعثة الأممية في العراق، بسسب تصريحات ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت التي انتقدت المتظاهرين”.

وأوضح أن “هناك اتفاقا إقيلميا ودوليا علي بقاء حكومة عادل عبد المهدي، التي قتلت المتظاهرين”، مشيرا إلى “أن مقترحات البعثة الأممية في العراق ليست ذات أهمية ولن يقبل المتظاهرون أي حل دون إقالة الحكومة ومحاكمتها”.
وأضاف الناشط العراقي، أن “الاحتجاجات مستمرة في البصرة جنوبي العراق، وخاصة أمام مجلس المحافظة، والتي من المقرر أن تتحول إلى اعتصام”.

وأكد دكتور نائل الزامل على سلمية التظاهرات، بالرغم من تعرض المتظاهرين لحالات بطش شديدة من قبل القوات الأمنية التي استخدمت بنادق صيد ورصاص حي وقنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، ما أسفر عن حالات قتل إضافة للإصابات.

وأشار إلى وجود حالات اختطاف واغتيال واعتقال بين المحتجين، مؤكدا أن “هذه خطة قمعية تمارسها الحكومة المركزية والمحلية في محاولة لإيقاف الاحتجاجات”.

وأوضح أن هناك اتفاقا إقيلميا ودوليا على بقاء حكومة عادل عبد المهدي، التي قتلت المتظاهرين (على حد تعبيره)، وبالتالي فلا أهمية لمقترحات البعثة الأممية، ولن يقبل المتظاهرين أي حل دون إقالة الحكومة ومحاكمتها./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بيان لمتحدث الداخلية العراقية بشأن “جريمة بشعة” هزت الرأي العام في البلاد

بغداد/ أينانيوز/ قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد خالد المحنا، اليوم الجمعة، إن التحقيقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *