الرئيسية / رياضة / ميسي يتقدم خطوتين ويلاحق كريستيانو.. تعرف على افضل هدافي العالم دوليا

ميسي يتقدم خطوتين ويلاحق كريستيانو.. تعرف على افضل هدافي العالم دوليا

أينانيوز/ متابعة/ حطم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقما مميزا للأسطورة البرازيلية بيليه، بعد تسجيله 3 أهداف (هاتريك) في فوز منتخب بلاده 3/0 على بوليفيا، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وبحسب شبكة ”أوبتا“ للإحصائيات، فإن ميسي وصل إلى الهدف الدولي رقم 79، ليتقدم بهدفين عن بيليه، الذي سجل 77، وكان أفضل هداف في تاريخ منتخبات أمريكا الجنوبية، قبل أن يعتلي ميسي القائمة.

كما تجاوز ميسي رقم المهاجم الإماراتي علي مبخوت، الذي سجل 77 هدفا، وبات ميسي في وصافة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية من غير المعتزلين.

ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة هدافي المنتخبات على مدار التاريخ برصيد 111 هدفا مع منتخب البرتغال.

ويبتعد ميسي عن رونالدو بـ32 هدفا، لكنه انتقل للمركز الخامس في الترتيب العالمي رفقة الزامبي جودفري تشيتالو الذي سجل 79 هدفا، لكن في 111 لقاء فقط، فيما تراجع العراقي حسين سعيد والذي سجل 78 هدفا في 137 لقاء للمركز السابع.

في حين ذكرت شبكة ”سكواكا“ أن ميسي، البالغ من العمر 34 عاما، رفع رصيده إلى 55 ثلاثية ”هاتريك“ في مشواره الكروي، مقابل 57 لمنافسه التقليدي كريستيانو رونالدو./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تغييرات جوهرية في القائمة الاولية للمنتخب العراقي ببطولة كأس العرب

بغداد/ أينانيوز/ يدرس مدرب المنتخب الوطني العراقي الهولندي ديك ادفوكات، فكرة استدعاء أسماء مغتربة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *