الرئيسية / علم وعالم / “ميتسوبيشي بيك أب” تستعد للظهور بمعرض جنيف الشهر القادم”

“ميتسوبيشي بيك أب” تستعد للظهور بمعرض جنيف الشهر القادم”

تستعد صانعة السيارات اليابانية “ميتسوبيشي”، لإطلاق سيارتها الجديدة كلياً بيك اب L200 2015، للظهور في معرض جنيف للسيارات الشهر القادم.

وتصف ميتسوبيشي سيارتها البيك أب L200 بأنها شاحنة رياضية متعددة الاستعمالات، تحمل إرث الطرازات السابقة التي انتشرت في أوروبا خلال الأعوام التسع الماضية، والتي بيع منها 1.3 مليون نسخة، فيما يساهم التصميم المحدث في تخفيض معامل المقاومة الهوائية ليزيد من كفاءة استهلاك الوقود.

وتتمتع السيارة بمحرك ديزل سعة 2.4 لتر يتوفر بنسختين نسخة بقوة 154 حصان و قوة 380 نيوتن.م، ونسخة أخرى بقوة 181 حصان و 430 نيوتن.م من عزم الدوران، ويتصل بالمحرك جير يدوي بست سرعات، مما خفّض من انبعاث ميتسوبيشي ال 200 بمقدار 17%، لتصل إلى 169 غم/كم.

وزوّدت السيارة بنظام دفع رباعي متواصل مع تروس منخفضة، وعدد من الأنظمة الأمان، والأنظمة المساعدة على القيادة مثل نظام التحكم في الثبات، وتماسك العجلات، ونظام المحافظة على ثبات المقطورة، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات، ونظام التحذير عند مغادرة المسار، بالإضافة إلى أضواء أمامية معادة التصميم من نوع HID، ومصابيح ضباب من نوع LED وكشافات “باي زينون”.

وخضعت داخلية ميتسوبيشي ال 200 كذلك لعدد من التغييرات، وأصبحت أوسع وأكثر هدوءا، فيما تم تعديل مكان مقعد السائق، وتتمتع نسخ “غمارة ونصف” بأبواب خلفية للمزيد من العملية، وهنالك أيضاً نظام تثبيت السرعة، ونظام مكيّف أوتوماتيكي ثنائي المناطق، وكاميرا الرجوع إلى الخلف، مع إمكانية تعديل موقع عجلة القيادة للمزيد من الراحة للسائق.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بشرى سارة لذوي النظارات

أينانيوز/ متابعة/ ذكرت تقارير طبية، مؤخرا، أن علماء صينيين تمكنوا من تطوير نظارات مزودة بـ”حلقات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *