الرئيسية / دوليات / موسكو: نشر تقرير الدولية للطاقة الذرية هدفه تقويض خطة العمل المشتركة

موسكو: نشر تقرير الدولية للطاقة الذرية هدفه تقويض خطة العمل المشتركة

أينانيوز/ متابعة/ اعتبر ميخائيل أوليانوف مندوب روسيا لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن نشر تقرير الوكالة الذي يتهم إيران بنشاط نووي سري، استمرار للمحاولات الرامية لتقويض الصفقة الإيرانية.

وأضاف: “المثال الأخير، تسريب التقرير السري للوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم لوكالات الأنباء بعد دقائق من توزيعه على مجلس المحافظين ليصبح على الفور موضع تفسيرات سلبية وغير صحيحة”.

وأفاد أحدث تقرير للوكالة حول برنامج إيران النووي، الذي حصلت وكالة “فرانس برس” على نسخة مسربة منه، بأن “الوكالة رصدت آثار يورانيوم طبيعي من مصدر بشري، في موقع لم تعلن عنه إيران للوكالة”.

ولم يكشف التقرير عن اسم الموقع، إلا أن مصادر دبلوماسية، أشارت في وقت سابق، إلى أن الوكالة تطرح أسئلة على طهران، تتعلق بموقع ذكرت إسرائيل، أنه شهد نشاطات ذرية سرية سابقة./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مشرعون أمريكيون يبدؤون مناقشة مادتين لمساءلة ترامب

أينانيوز/ متابعة/ بدأت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي مناقشة المادتين الرسميتين لمساءلة الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *