الرئيسية / صحة / مواد غذائية تساهم في تطور سرطان البروستات

مواد غذائية تساهم في تطور سرطان البروستات

أينانيوز/ متابعة/ اكتشف علماء مركز البحوث الطبية بجامعة ماكغيل الكندية وجود علاقة مباشرة بين التغذية وتطور سرطان البروستات.

ويفيد موقع MedicalXpress، بأن العلماء اكتشفوا أن تناول الدهون المشبعة تسبب إعادة برمجة الخلايا، ما يؤدي إلى تحفيز السرطان وتطوره. وأن تخفيض نسبة هذه الدهون في التغذية يبطئ تطور سرطان البروستات في مراحله الأولى. و استنتج الباحثون، أن تناول الدهون المشبعة يحاكي الإفراط في تعبير الجين السرطاني MYC ما يؤدي إلى تطور سرطان البروستات.

وقد درس الباحثون النظام الغذائي لـ 319 مريضا وتعبير الجين MYC واكتشفوا، أن من تناولوا مواد غذائية فيها نسبة عالية من الدهون المشبعة، بات احتمال موتهم بسبب سرطان البروستات أعلى بأربع مرات من سواهم.

ويقول الباحث الدكتور ديفيد لابي، “تحتوي غدة البروستات لدى المرضى على خلايا سرطانية وسليمة في نفس الوقت. وقد أثبتنا أن تناول الدهون المشبعة يؤثر فقط في عوامل النسخ لنسيج الورم”.

ووفقا للعلماء، يمكن الاستفادة من نتائج هذه الدراسة في وضع حمية غذائية خاصة للمصابين بسرطان البروستات.

وتجدر الاشارة إلى أن الدهون المشبعة موجودة في اللحوم الحمراء ومنتجات الحليب وزيت النخيل وزيت جوز الهند./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مثانة امرأة كادت تنفجر لعدم قدرتها على التبول 5 سنوات!

أينانيوز/ متابعة/ أمضت شابة عمرها 23 عاما 5 سنوات مؤلمة من حياتها لعدم قدرتها على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *