الرئيسية / رياضة / مواجهة واعدة بين يافعتين في نهائي السيدات لبطولة امريكا المفتوحة للتنس

مواجهة واعدة بين يافعتين في نهائي السيدات لبطولة امريكا المفتوحة للتنس

أينانيوز/ متابعة/ تجاهلت الكندية الشابة ليلى فرنانديز كل الشكوك التي أحاطت بمسيرتها، وشقت طريقها حتى وصلت للمباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.
وكانت فرنانديز استبعدت من برنامج تطوير المواهب في كندا عندما كانت في السابعة من العمر، وطلب منها المعلمون والمدربون التخلي عن فكرة احتراف التنس والتركيز على دراستها بدلا من ذلك.

والآن تستعد فرنانديز (19 عاما) لمواجهة البريطانية الشابة إيما رادوكانو (18 عاما) في نهائي فردي السيدات في ملاعب فلاشينغ ميدوز بنيويورك، غدا السبت، أملا في الفوز بأول لقب كبير طوال مسيرتها والحصول على جائزة مالية كبيرة تبلغ 2.5 مليون دولار.

وقالت فرنانديز بعد الفوز في قبل النهائي، الليلة الماضية على لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا المصنفة الثانية 7/6 و4/6 و6/4: ”كثير من الناس شككوا في قدراتي وفي أسرتي وفي أحلامي“.

وأضافت: ”وقالوا مرة تلو الأخرى إنني لن أصبح لاعبة تنس محترفة، وإنه يتعين علي التوقف والتركيز على الدراسة“.

وتابعت اللاعبة الفائزة قائلة: ”أتذكر إحدى المعلمات.. وهو ما يضحكني الآن.. عندما طلبت مني التوقف عن ممارسة التنس لأنني لن أنجح في ذلك، والتركيز على الدراسة“.

وأشارت فرنانديز إلى أنها تفكر في كل هذه الشكوك في كل مباراة تخوضها وتستخدمها كدافع يحفزها على المضي قدما والنجاح بجانب مساندة أسرتها وخاصة والدها خورخي، وهو لاعب كرة قدم ولد في الإكوادور ولم يكن يعرف الكثير عن عالم التنس، لكنه أصبح مدربا لها وغرس فيها ثقة هائلة بالنفس.

وأوضحت اللاعبة الكندية أن والدتها اضطرت للعمل في كاليفورنيا لبضعة أعوام لدعم الأسرة ودعم مسيرتها في التنس، ”لكننا تجاوزنا الكثير من الصعاب سويا كأسرة“.

من جهتها، أصبحت البريطانية إيما رادوكانو أول لاعبة قادمة من التصفيات تبلغ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزها 6-1 و6-4 على اليونانية ماريا ساكاري.

وأنقذت رادوكانو 7 فرص لكسر إرسالها في أول شوطين لإرسالها من المباراة، واستفادت من 3 أخطاء مزدوجة من ساكاري لتتقدم (5-0) في المجموعة الأولى.

وبعد تأخرها بكسر إرسال أنقذت ساكاري 5 فرص لكسر إرسالها في الشوط السابع الذي استمر نحو عشر دقائق، لكن لم يكن هناك ما يمنع رادوكانو البالغ عمرها 18 عاما من حسم المباراة لتتأهل لمواجهة الكندية الشابة ليلى فرنانديز.

وقالت رادوكانو: “الوقت مر سريعا هنا في نيويورك. أحاول التعامل مع كل يوم على حدة وفجأة بعد 3 أسابيع بلغت النهائي ولا أصدق ما يحدث”.

ولم تخسر رادوكانو أي مجموعة في البطولة حتى الآن، وتفوقت تماما على ساكاري المصنفة 17 والتي بلغت قبل نهائي فرنسا المفتوحة هذا العام./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تغييرات جوهرية في القائمة الاولية للمنتخب العراقي ببطولة كأس العرب

بغداد/ أينانيوز/ يدرس مدرب المنتخب الوطني العراقي الهولندي ديك ادفوكات، فكرة استدعاء أسماء مغتربة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *