الرئيسية / علم وعالم / مميزات رائعة لـ«ويندوز 10» للهواتف الذكية

مميزات رائعة لـ«ويندوز 10» للهواتف الذكية

أظهرت صورٌ مسرَّبة لنظام تشغيل «ويندوز 10» للهواتف الذكية إتاحته بعض الميزات الجديدة، ومنها تطبيقٌ منفصلٌ لتسجيل الصوت.

وكشفت صورٌ جديدة مسرَّبة بعض المميزات التي لم تُعلِن عنها «مايكروسوفت» خلال المؤتمر الذي أقامته الشهر الماضي للحديث حول جديد النظام، وفق «البوابة العربية للأخبار التقنية»، السبت.

وأوضحت الصور توافر تطبيق منفصل لتسجيل الصوت، إذ كانت تلك الميزة متاحة فقط عبر تطبيق «وان نوت» في الإصدارات السابقة.

تطبيق تسجيل الأصوات الجديد في «ويندوز10» (البوابة العربية للأخبار التقنية)

وأشار موقع «ITHome» الصيني، الذي سرَّب الصور، إلى أنَّ تطبيق تسجيل الأصوات الجديد يملك ميزة لإرسال المقاطع المسجَّلة عبر البريد الإلكتروني أو تخزينها مباشرة في خدمة «وان درايف» السحابية.

وأظهرت الصور كذلك تعديلات طفيفة في تصميم النظام على الهواتف ليكون شبيهًا إلى حدٍّ كبير للشكل نفسه الخاص بالنظام الجديد على الحواسب التقليدية أو اللوحية.

وكشفت الصور أيضًا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين محاذاة لوحة المفاتيح إلى اليمين أو اليسار، التي تُحسِّن من إمكانية استخدام الهاتف للكتابة بيد واحد، خاصة إذا كان مزوَّدًا بشاشة كبيرة.

وأضافت «مايكروسوفت» تعديلاً بسيطًا على موضع زر تفعيل ميزة التعرُّف على صوت المستخدِم عند الكتابة ليظهر أعلى لوحة المفاتيح، كما قامت الشركة بإجراء تعديلات بسيطة على تطبيق «المنبه».

مركز الإشعارات في ويندوز10 (البوابة العربية للأخبار التقنية)

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العثور على بقايا نوع جديد من الديناصورات في المغرب عاشت منذ 168 مليون سنة

كشف علماء الآثار عن حفرية غير عادية مدرعة عثر عليها في المغرب، والتي تنتمي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *