الرئيسية / دوليات / “ممثل اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط توني بلير لا نجاح للمفاوضات دون تغيير ظروف الفلسطينيين”

“ممثل اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط توني بلير لا نجاح للمفاوضات دون تغيير ظروف الفلسطينيين”

القدس المحتلة/متابعة اخبارية..

قال ممثل اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، اليوم الأربعاء، إنه ليس من الممكن أن تنجح المفاوضاتبين الفلسطينيين والإسرائيليين في حال بدأت في هذا الوقت، دون تغيير ظروف الفلسطينيين إلى الأحسن، وخاصة في قطاع غزة.

وتطرق بلير في حديثه، لزيارته الأخيرة إلى قطاع غزة، حيث تفقد عددا من المواقع، واجتمع بعدد من وزراء حكومة الوفاق وممثلي القطاع العام والخاص، وقد أعرب عن صدمته مما شاهده.

وقال “إنه أمر غير مقبول، علينا العمل على تغيير ذلك في غزة، وإلا فإننا نخلق ظروفا لاندلاع حرب جديدة، من غير المقبول أن يعيش الناس بهذه الطريقة، وأنا متحمس لرؤية الأوضاع تتغير في القطاع”.

وقال بلير في تصريحات لصحيفة “القدس”: “لقد ترك الصراع الأخير غزة مدمرةً، وشعبها أكثر فقراً وفي وضع أصعب. نحتاج بعد عشرين عاماً من أوسلو تقارباً جديداً لغزة وتقارباً جديداً للسلام”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *