الرئيسية / العراق / “مقترح قانون انشاء مجلس عشائري في العراق يقدم لرئيس الجمهوريةوالرئيس يُبدي تأييده للمشروع”

“مقترح قانون انشاء مجلس عشائري في العراق يقدم لرئيس الجمهوريةوالرئيس يُبدي تأييده للمشروع”

يغــــداد/أيــنانيــوز/علاء علي……

أعرب الرئيس العراقي”فؤاد معصوم عن تأييده، لمقترحٍ مشروع قانون أنشاء مجلس عشائري في العراق قدمته لجنة شؤون العشائر في مجلس النواب.

معصوم ووفقاً لبيانٍ صدر عن رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء وتلقت وكالة الاخبار العربية الاوربية”أينانيوز”نسخة منه,وخلال استقباله وفدا من اللجنة البرلمانية لشؤون العشائر”.أيد هذا المقترح، معربا عن دعمه لكل الافكار التي تصب في مصلحة وحدة الصف الوطني، متمنيا لهذا الجمع العشائري الخير والنجاح خدمة للعراق”.

واشار رئيس الجمهورية خلال اللقاء إلى دور العشائر في المجتمع وتأثيرها على تمتين النسيج الاجتماعي المتنوع في البلاد، بالاضافة إلى دور العشائر في حشد وتعبئة الجهود وتقديم الدعم للقوات المسلحة في الحرب ضد الارهاب”.

من جهته أعرب وفد لجنة شؤون العشائر في مجلس النواب عن تطلعهم لدعم الرئيس معصوم مشروع قانون المجلس الوطني لشيوخ القبائل والعشائر لتنظيم صفوف العشائر وتوحيدها من أجل دعم المصالحة ومكافحة الارهاب واستتباب الأمن،مشيرا الى أن هذا القانون هو لانجاح هذا المجلس الاستشاري الداعم للعملية السياسية” على حد ماجاء في البيان.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق.. الاصابات بكورونا تعاود الارتفاع

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، الموقف الوبائي والتلقيحي اليومي لجائحة كورونا في العراق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *