الرئيسية / اقتصاد وأعمال / مع الانخفاض الحاصل في أسعار النفط الإمارات تخفض سعر الديزل للمرة الرابعة في 3 أشهر”

مع الانخفاض الحاصل في أسعار النفط الإمارات تخفض سعر الديزل للمرة الرابعة في 3 أشهر”

دبي – وكالات

قال طالب الصالح، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة بالإنابة لشركة بترول الإمارات الوطنية – إينوك، اليوم السبت، إن الشركة قررت تخفيض سعر بيع الديزل بالتجزئة محلياً، بمبلغ 20 فلساً ليصبح سعر اللتر 2.90 درهم إماراتي.

وأضاف الصالح: “هذا التخفيض هو الرابع في 3 أشهر ونصف ليصل إجمالي قيمة الخفض إلى 80 فلساً وذلك انعكاساً لانخفاض أسعار النفط في الأسواق الدولية خلال تلك الفترة”.

وقالت الشركة في بيان، أمس الجمعة، “يسري السعر المعدل الجديد ابتداءً من الساعة 12 منتصف ليل يوم الأحد 8 فبراير الجاري”.

وتابع الصالح: “تأتي مسألة الخفض بعد نقاشات مع شركات بيع البترول بالتجزئة.. وتم اعتماد السعر المعدل الجديد في كامل شبكة محطات الخدمة التابعة لـ “اينوك” و”ايبكو”.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، يوم الثلاثاء الماضي، إن بلاده تدرس حالياً مقترحات من شأنها تمكين المستهلكين المحليين في الإمارات من الاستفادة من التراجع في أسعار النفط العالمية.

وتعد وزارة الطاقة الإماراتية دراسة بالتعاون مع وزارة المالية سترفعها إلى الحكومة قريباً تتضمن بحث التأثيرات الاقتصادية على مختلف الشرائح وكيفية دعم المواطن للاستفادة من تراجع أسعار النفط، بحسب المزروعي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بوتين: اقتصادنا تجاوز تبعات الجائحة

أينانيوز/ متابعة/ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد الروسي تمكن من تجاوز الصعوبات الناجمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *