الرئيسية / فن وثقافة / معرض القاهرة الدولي للكتاب يفتتح دورته 46 وبمشاركة 26 دولة عربية واجنبية

معرض القاهرة الدولي للكتاب يفتتح دورته 46 وبمشاركة 26 دولة عربية واجنبية

القاهرة – وكالات

يفتتح وزير الثقافة المصري، جابر عصفور، غدا الأربعاء، الدورة الـ46 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بالعاصمة المصرية بمشاركة 26 دولة، بينها إثيوبيا لأول مرة، فيما تحل السعودية كضيف شرف بالمعرض هذا العام.

وقال أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب غدا، ستقتصر على تفقد صالة العرض الرئيسية فقط.

وأضاف مجاهد، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن “نشاط مخيم الفنون فضلا عن الحفلات التراثية المقرر أن تحييها فرق فنية مصرية، سيتم تأجيلها بالكامل إلى أن تنتهي فترة الحداد على العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله، بعد 7 أيام من وفاته”.

ووفقا للبيان الصحفي، فإن السعودية تنظم نشاطا ثقافيا مميزاً في معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال ندوات وأمسيات شعرية تستهلها بندوة حول العلاقات السعودية المصرية يتحدث فيها السفير السعودي بالقاهرة أحمد بن عبد العزيز قطان.

ويقام المعرض هذا العام بمشاركة 26 دولة، و48 جناح عرض، فضلا عن 850 دار نشر، من بينها 50 دار نشر أجنبية، و250 دار نشر عربية و550 ناشرا مصريا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

هيفاء وهبي تستعرض جمالها بملابس جريئة جدا (صور)

أينانيوز/ متابعة/ استعرضت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي جمالها مرة أخرى بملابس وإطلالة جريئة. حيث نشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *