الرئيسية / اقتصاد وأعمال / معدل التضخم في تونس لشهر يناير الماضي بلغ 5.5%”

معدل التضخم في تونس لشهر يناير الماضي بلغ 5.5%”

تــــونـــس/وكـــالات….

بلغ معدل التضخم في تونس لشهر يناير الماضي مستوى 5.5% مقابل 5% في شهر ديسمبر الذي سبقه.

وأظهرت البيانات الصادرة عن المعهد الوطني التونسي للإحصاء، الذي أصبح يعتمد عام 2010 كعام أساس عوضا عن عام 2005، أن نسبة التضخم لشهر يناير الماضي دون احتساب الطاقة والتغذية بلغت 4.7% وأن نسبة الانزلاق السنوي للمواد الحرة بلغ 5.7% مقابل 4.8% بالنسبة للمواد المؤطرة.

وأشار المعهد في هذا الصدد إلى أن نسبة الانزلاق السنوي للمواد الغذائية الحرة بلغت7.4% مقابل 6.4% بالنسبة إلى المواد الغذائية المؤطرة.

وقدر معدل التضخم لكامل عام 2014 بنسبة 5.5% وشهد ذات المعدل نسقا تنازليا ابتداء من شهر أغسطس من نفس العام بنسبة 5.9% على اثر ارتفاعه إلى مستوى 6% خلال شهر يوليو الذي سبقه.

وقدرت نسبة تقلص التضخم بنسبة 0.2% من شهر لآخر ليصل إلى 5.4% خلال أكتوبر عام 2014 و5.2% في نوفمبر و5% لكامل شهر ديسمبر من العام نفسه.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يدعو الشركات الاردنية للمشاركة في تنفيذ مشاريع نهضة بغداد

بغداد/ أينانيوز/ دعا أمين بغداد، علاء معن، اليوم الأربعاء، الشركات الاردنية المتخصصة والرائدة للمشاركة والتنافس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *