الرئيسية / دوليات / “مصر وفرنسا توقِّعان صفقة مقاتلات رافال”

“مصر وفرنسا توقِّعان صفقة مقاتلات رافال”

القاهرة/ وكالات

وقَّع وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي ونظيره الفرنسي جون إيف لودريون، اليوم الإثنين، اتفاقيات للتعاون العسكري تقوم بموجبها فرنسا بتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز «رافال» وفرقاطة متعدّدة المهام من طراز فريم، وصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى من طراز إم بي دي إيه، في صفقة قيمتها 5.2 مليارات يورو.

مقاتلة رافال

حضر مراسم التوقيع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورؤساء الشركات المصنِّعة للطائرات الرافال والفرقاطة والصواريخ، بالإضافة إلي السفير الفرنسي بالقاهرة ووفد إعلامي فرنسي كبير.

وتُقرر السلطات المصرية مشاركة ثلاث طائرات رافال والفرقاطة البحرية في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر في شهر أغسطس المقبل.

ووصل وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، القاهرة على رأس وفد عسكري، اليوم الإثنين؛ لإتمام صفقة بيع المقاتلات الفرنسية «رافال» والفرقاطة البحرية إلى مصر، بالإضافة إلى بحث مجالات التعاون العسكري بين البلدين.

images-85146

وعقد وزير الدفاع المصري، صدقي صبحي، ونظيره الفرنسي وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤى المصرية والفرنسية تجاه تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل مواجهة الإرهاب وزيادة أوجه التعاون العسكري، ونقل وتبادل الخبرات بين البلدين.

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *