الرئيسية / دوليات / “مصر تطالب مجلس الأمن إلى رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي”

“مصر تطالب مجلس الأمن إلى رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي”

نــيويورك/وكــالات/متــابــعة…

طالب وزير الخارجيّة المصري سامح شكري مجلس الأمن الدولي بحتمية رفع الحظر المفروض على تسليح الجيش الليبي من خلال دعمه بالسلاح والآليّات الكفيلة لمواجهة الجماعات الإرهابيّة من «داعش» وغيرها التي تسيطر على عددٍ من المناطق الليبية.

وأكَّد شكري، في كلمة له أمام مجلس الأمن مساء اليوم، أهمية تعاطي المجلس مع مشروع القرار الذي اعتمدته الجامعة العربية رقم 7952، ويتقدَّم به الأردن، والخاص برفع الحظر عن توريد السلاح للجيش الليبي فورًا.

وحرص شكري على «الربط بين عملية رفع الحظر على تسليح الجيش الليبي، وأهمية إغلاق المنافذ البرية والمائية التي يتلقّى منها التنظيم الإرهابي دعمه العسكري واللوجستي، خاصة الأماكن التي هي خارج سيطرة الدولة الليبية».

وذكَّر الوزير المصري بالمذبحة التي ارتكبها تنظيم «داعش» الإرهابي في حق المصريين الـ21 في سابقة قلّما تشهدها الإنسانيّة، كما حرص شكري على التذكير بأنَّ الإسلام السياسي «لم ينجح في العملية الديمقراطيّة التي أفرزت مجلس النواب الليبي، مما دعا بعضًا من دول المنطقة التي لديها أجندات عدائية تجاه دولنا العربيّة إلى دعم التشكيلات الإرهابيّة، ودفعها نحو مُمَارسة الإرهاب المُسلَّح وضرب البنية التحتيّة للدولة الليبيَّة بهدف تفكيكها».

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *