الرئيسية / شرق أوسط / مصرع وإصابة 30 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة

مصرع وإصابة 30 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة

كييف – وكالات

لقى 7 جنود أوكرانيين حتفهم، بينما أُصيب 23 آخرون؛ في الاشتباكات التي وقعت، اليوم السبت؛ بينهم وبين الجماعات الانفصالية المناوئة لحكومة كييف، والموالية لروسيا في مناطق شرق أوكرانيا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بحسب بيان صدر عن مجلس الدفاع والأمن الوطني الأوكراني.

وأوضح البيان أن الانفصاليين، شنوا 37 هجمة بالأسلحة الثقيلة؛ استهدفت خلال الـ24 ساعة الأخيرة مدينة “ديبالتسيفو” جنوب شرق أوكرانيا، مشيراً إلى أن القوات الحكومية بالرغم من هذا؛ نجحت في الحفاظ على سيطرتها على هذه المدينة؛ لما تحمله من أهمية استيراتيجية.

ولفت البيان إلى أن الاشتباكات التي اندلعت بين الجانبين؛ أسفرت عن مقتل سبعة جنود من القوات الحكومية، فضلا عن إصابة 23 آخرين.

وبدأت الاضطرابات في أوكرانيا؛ منذ رفض الرئيس السابق “فيكتور يانوكوفيتش”؛ توقيع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي العام الماضي، وأطيح بيانوكوفيتش في فبراير الماضي، وقامت روسيا بضم شبه جزيرة القرم في مارس.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *