الرئيسية / دوليات / “مشاورات المعارضة والحكومة السورية بموسكو تُختتم اليوم” وسط أنباءٍ عن موافقة وفد النظام السوري على نقاطِ طرحتها قوى المعارضة.

“مشاورات المعارضة والحكومة السورية بموسكو تُختتم اليوم” وسط أنباءٍ عن موافقة وفد النظام السوري على نقاطِ طرحتها قوى المعارضة.

موسكو/ وكالات …

تختتم اليوم الخميس، مشاورات وفود المعارضة والحكومة السورية في موسكو، وسط أنباء عن موافقة الوفد الحكومي على مناقشة عدة نقاط طرحتها المعارضة.

ونقل موقع قناة “روسيا اليوم” عن مصادر من المعارضة، أن الوفد الحكومي أعرب عن استعداده للنظر في عدد من النقاط المقترحة من قبل المعارضة.

كما أكد الوفد الحكومي على استعداده لدراسة قائمة مفصلة بأسماء السجناء السياسيين في حال تقديمها من قبل ممثلي المعارضة ، بالإضافة إلى موافقته على إنشاء لجنة لحقوق الإنسان.

616655233

وأوضحت المصادر، أن ممثلي الحكومة السورية اقترحوا أن يتم بحث هذه النقاط في جولة لاحقة من المشاورات، داعين إلى إجرائها في العاصمة السورية.

,وبدأ معارضون سوريون وموفدون من الرئيس السوري بشار الأسد، أمس الأربعاء في موسكو، محادثات تهدف إلى استئناف الحوار بعد 4 سنوات تقريبا من حرب أوقعت 200 ألف قتيل.

بمشاركة الـ32 عضواً من مختلف مجموعات المعارضة التي يتسامح معها النظام، والأعضاء الـ6 من الوفد الرسمي برئاسة سفير سوريا لدى الأمم المتحدة،

بشار الجعفري بدأوا الاجتماع في مقر الخارجية الروسية.

وأفتتح مدير معهد الدراسات الشرقية، فيتالي نومكين، اللقاء بين الفصائل السورية المعارضة في مبنى وزارة الخارجية الروسية، ليومين من المباحثات فيما بينهم التقي بعدها وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بالوفدين المعارضة مجتمعة ووفد النظام السوري, تم خلال اللقاء عرض نتائج التشاور وبحث مكان وزمان اللقاء المقبل

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *