الرئيسية / العراق / مسرور البارزاني: “داعش” لم يهزم بعد ولديه 20 ألف مقاتل أصحاب خبرة قتالية

مسرور البارزاني: “داعش” لم يهزم بعد ولديه 20 ألف مقاتل أصحاب خبرة قتالية

أينانيوز/ متابعة/ زعم رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسور البارزاني، أن تنظيم “داعش” الإرهابي لديه أكثر من 20 ألف مقاتل “من ذوي الخبرة القتالية”.

وقال البارزاني لمجلة “أتلانتيك”، إن “داعش” لا يزال ينفذ ما يزيد عن 60 هجوما في العراق يوميا، وأنه “من الصعب هزيمته بشكل كامل دون زوال أسباب ظهوره، وخاصة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية في العراق”.

وتابع البارزاني “لا يزال تنظيم داعش سليما وقويا. صحيح أنه خسر الكثير من قياداته ومقاتليه المتمرسين إلا أنه اكتسب خبرة قتالية كبيرة، ولديه إمكانية تجنيد عدد كبير من المواطنين في صفوفه. علينا عدم الاستهانة بهذا التنظيم”.

ويرى البارزاني أن تركيز الولايات المتحدة على إيران أدى لتخفيف الضغط عن “داعش”، مؤكدا أن محاربة “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى يجب أن تحظى بالأولوية.
وأضاف “أعتقد أن السبب الرئيسي لعودة ظهور التنظيم هو استمرار نفس الظروف التي ساعدت على ظهور التنظيم منذ البداية، بما فيها الحرب الأهلية في سوريا، وفشل القادة العراقيين والأمريكيين على السواء في حل المشكلات الأساسية في العراق لأكثر من عقدين، وفي مقدمتها تفشي الفساد وسوء الإدارة والطائفية والمصاعب الاقتصادية”.

وأتم البارزاني “إذا كان المواطنون لا يجدون أي وظائف، ولا أمن ولا فرص، وليس هناك استقرار سياسي وأمني، فسيكون من السهل لأي منظمة إرهابية أن تبتز وتستغل الناس. تنظيم داعش هو منتج جانبي، ولهذا السبب فإننا سنرى دوما مثل هذا التنظيم أو تنظيمات مشابهة طالما استمرت هذه العوامل”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يعلن تسجل 48 اصابة جديدة بفايروس كورونا

بغداد/ أينانيوز/ اعلنت وزارة الصحة، السبت، عن تسجيل 48 حالة اصابة بفايروس كورونا في العراق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *