الرئيسية / شرق أوسط / مستشار خامنئي: الولايات المتحدة مضطرة إلى الرضوخ لقوة إيران العظمى

مستشار خامنئي: الولايات المتحدة مضطرة إلى الرضوخ لقوة إيران العظمى

أينانيوز/ متابعة/ اعتبر اللواء رحيم صفوي، كبير مستشاري المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، أن الولايات المتحدة مضطرة إلى “الرضوخ لقوة إيران العظمى”.

وقال صفوي، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الاثنين: “الأمريكيون سيكونون مضطرين إلى الرضوخ لقوة إيران العظمى والعودة إلى الاتفاق النووي”.

واعتبر مستشار خامنئي أن “إيران تقع في ظروف ممتازة في البيئة الداخلية والإقليمية والأمريكيون مرغمون على الفرار من سوريا كما فروا قبل قليل من أفغانستان”.

واستضافت فيينا منذ أبريل 6 جولات من مفاوضات برعاية الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني في ظل انسحاب الولايات المتحدة منه عام 2018 خلال ولاية رئيسها السابق، دونالد ترامب، الذي فرض عقوبات موجعة على الطرف الإيراني، ليرد الأخير بخفض التزاماته ضمن الصفقة منذ 2019.

وجرت المحادثات رسميا بين إيران من جهة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا من جهة أخرى، لكن الاتحاد الأوروبي وواشنطن سبق أن أكدا مشاركة الولايات المتحدة في الحوار دون خوضها أي اتصالات مباشرة مع الطرف الإيراني.

وترفض طهران التفاوض المباشر مع إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قبل رفع العقوبات، بينما تصر واشنطن على ضرورة التقدم بمبدأ خطوة مقابل خطوة.

وتوقفت المفاوضات لاحقا في ظل التغيرات في السلطة التنفيذية في إيران على خلفية الانتخابات الرئاسية في أغسطس، التي فاز فيها المرشح المحافظ، إبراهيم رئيسي./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يوافق على فرض العقوبات على سياسيين لبنانيين

أينانيوز/ متابعة/ وافق الاتحاد الأوروبي على “إطار عام لفرض العقوبات على معرقلي العملية السياسية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *