الرئيسية / شرق أوسط / ” مساعدات عسكرية أيطالية للبنان”

” مساعدات عسكرية أيطالية للبنان”

تسلّم الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، كمية كبيرة من قطع الغيار للشاحنات والمروحيات بقيمة 773 ألف يورو مُقدَّمة من الكتيبة الإيطالية في قوة الأمم المتحدة الموقّتة العاملة في جنوب البلاد «يونيفيل».

وذكر بيان للسفارة الإيطالية في بيروت، نقلته «فرنس برس»، أنّ المساعدات المقدّمة «تندرج في إطار اتفاق التعاون بمجال الدفاع بين الحكومة الإيطالية والحكومة اللبنانية»، لافتة إلى أنه تم تسليم المساعدات بحضور السفير الإيطالي لدى لبنان جيوسيبي مورابيتو، والملحق العسكري في السفارة وقائد الكتيبة الإيطالية، إضافة إلى نائب رئيس هيئة الأركان للتجهيزات في الجيش اللبناني.

وأكَّد مورابيتو دعم إيطاليا للبنان من خلال المشاركة في قوات (يونيفيل)، والمُساعدات المباشرة التي تقدّمها للجيش اللبناني، مشيدًا بـ«العمل الممتاز الذي يقوم به الجيش للحفاظ على استقرار لبنان وهذا أيضًا من مصلحة إيطاليا». وتسلّم الجيش اللبناني منذ يومين كمية كبيرة من المدافع والذخائر المتنوعة المقدِّمة من الحكومة الأميركية بقيمة 25 مليون دولار لدعمه في مواجهة «الإرهاب».

وخاض الجيش اللبناني خلال السنوات الأخيرة مواجهات عسكرية عنيفة مع جماعات متشدّدة في مناطق مختلفة أدّت إلى مقتل عشرات العسكريين وعدد كبير من المسلّحين.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *