الرئيسية / شرق أوسط / مسؤولون في الادارة الامريكية”العراقيون هم من سيتولون قيادة معارك استعادة المدن من داعش”والقوات الامريكية ستتولى توفير الدعم”

مسؤولون في الادارة الامريكية”العراقيون هم من سيتولون قيادة معارك استعادة المدن من داعش”والقوات الامريكية ستتولى توفير الدعم”

واشنطن/وكالات….

أكد مسؤولون في الادارة الاميركية، الاربعاء، أن العمليات البرية لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في العراق ستكون بقيادة قوات الامن العراقية، مشيرين الى أن الولايات المتحدة لن تتحرك اسرع من تلك القوات لاستعادة مدينة الموصل.

ونقلت وكالة انباء الاناضول التركية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية “البنتاغون” جون كيربي، قوله، “أننا سوف لن نذهب اسرع مما يكون العراقيون مستعدون للذهاب نحوه”.

وأضاف كيربي “لقد حصلنا على اربعة مواقع للتدريب في العراق وهي تعمل في الوقت الحالي ونحن نعتقد حتى الآن أن التدريب يسير على مايرام” مشيراً الى أن “الولايات المتحدة تستعد للمساعدة في استعادة المدن التي يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي”.

كما نقلت الوكالة عن منسق الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش جون ألن قوله، إن “هجوماً برياً على اهداف لداعش سيبدأ قريباً”، موضحاً أن “التحالف بقيادة الولايات المتحدة سيقدم قوة النيران الرئيسية عندما تبدأ القوات العراقية حملتها البرية لاستعادة المدن في البلاد”.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جينفر بساكي، قولها إن “تلك الجهود ستقودها بالتأكيد قوات الأمن العراقية”.

وتخضع مدينة الموصل لسيطرة تنظيم “داعش” منذ (10 حزيران 2014)، إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته “المتطرفة” على جميع نواحي الحياة في المدينة.

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عون: توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط مع شركة أمريكية يتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر

أينانيوز/ متابعة/ أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن “توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *