الرئيسية / شرق أوسط / “مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية: المحادثات مع إيران وصلت لمنعطف “حاسم”

“مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية: المحادثات مع إيران وصلت لمنعطف “حاسم”

ميونيخ – وكالات

قال يوكيا أمانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم السبت، إن المحادثات بين إيران والوكالة وصلت إلى منعطف “حاسم”، وإن على طهران أن تقدم إيضاحات عاجلة بشأن الجوانب الرئيسية لبرنامجها النووي.

وبالتوازي مع تلك المفاوضات، تجري الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحقيقها الخاص في البرنامج النووي الإيراني.

وأضاف يوكيا أمانو، أنه على إيران أن تكثف المحادثات مع الوكالة، قائلا “إننا في لحظة حرجة للغاية، لذا نحتاج لتكثيف أكبر لجهودنا لإلقاء الضوء على القضايا السابقة، والتحضير للقضايا المستقبلية”.

وقال أمانو، إن الأبعاد العسكرية المحتملة للبرنامج الإيراني، وإجراء عمليات تفتيش مفاجئة لمواقع غير المواقع النووية المعلنة، والتي تعد أداة حيوية للوكالة بموجب ما يسمى البروتوكول الإضافي، هي مسائل تسعى الوكالة الدولية التابعة للأمم المتحدة للحصول على مزيد من الإيضاحات بشأنها.

وتأمل إيران والقوى العالمية في التوصل إلى اتفاق نهائي بحلول 30 يونيو، يقضي بإنهاء العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة على إيران، مقابل الحد من برنامجها النووي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *