الرئيسية / فن وثقافة / “مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر يكذب رواية قيام الخليفة أبو بكرالصديق بقتل أحد المواطنين حرقا”

“مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر يكذب رواية قيام الخليفة أبو بكرالصديق بقتل أحد المواطنين حرقا”

القاهرة/متابعة…

كذب مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، رواية قيام الخليفة أبو بكر الصديق، رضي الله عنه، بقتل أحد المواطنين حرقا.

وأكد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الدكتور محيي الدين عفيفى، أن سيدنا أبو بكر الصديق، رضي الله عنه، لم يقتل أحدا

بالحرق كما استندت “داعش” في فتواها الباطلة لقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا، واصفا هذه الرواية بـ”الباطلة”.

وأوضح الدكتور عفيفى أن أعمال الحرق المذكورة في فكر ابن تيميةَ بعيدة عن مبادئ الإسلام، ومرفوضة من جانب علماء الأزهر، وقال “ابن تيميةَ ليس نبيا، وليس معصوما من الخطأ، وأفكاره هذه مردود عليها”.

وقال أنه لا يجب محاكمة الأزهر الشريف بما كتبه ابن تيميةَ، فكتاباته مردود عليها من جانب العلماء، وأمور كثيرة منها تمت مراجعتها، مشيرا إلى أن جامعة الأزهر لا تقوم بتدريس كل التراث الإسلامي كما يظن البعض، فهو تراث ضخم يمتد لأكثرَ من 14 قرنا، ولكن ما يدرس في الأزهر مقتطفات من النصوص، وتتم مناقشة هذه القضايا والنصوص والرد عليها.

وأوضح عفيفي أن البخاري أكد حديث الرسول الكريم، صلى الله عليه واله وسلم: “لا يعذِّب بالنار إلا رب النار”، وبالتالي “داعش” اختصت نفسها بالحق الإلهي، وهذا نوع من منازعة المولى، سبحانه وتعالى، في اختصاصه .

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

هيفاء وهبي تستعرض جمالها بملابس جريئة جدا (صور)

أينانيوز/ متابعة/ استعرضت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي جمالها مرة أخرى بملابس وإطلالة جريئة. حيث نشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *