الرئيسية / دوليات / مجلس حقوق الإنسان يتحدث عن سبب الأزمة في بيلاروس

مجلس حقوق الإنسان يتحدث عن سبب الأزمة في بيلاروس

أينانيوز/ متابعة/ قالت المقرر الخاص لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المعنية بالوضع في بيلاروس، أنيس ماران، إن السبب الرئيسي للأزمة في بيلاروس هو تمسك الرئيس ألكسندر لوكاشينكو بالسلطة.

وقالت ماران متحدثة اليوم الجمعة في اجتماع لمجلس حقوق الإنسان في جنيف: “في الواقع، رغبة ألكسندر لوكاشينكو في البقاء في السلطة بعد نهاية فترته الحالية هي السبب الرئيسي للمأزق السياسي الحالي في بيلاروس”.

وأضافت ماران أن الرئيس البيلاروسي وأنصاره “يرفضون بعناد” الدخول في حوار مع المعارضة والمجتمع المدني، مؤكدة أن “الحوار هو السبيل الوحيد للتوفيق بين المجتمع البيلاروسي وحكومته، بعد أن أدرك الناس مدى جدية الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها السلطة ضد حرية التظاهر السلمي والاجتماعات”.

وتشهد بيلاروس احتجاجات مناهضة للسلطة في عدد من مدن البلاد منذ 9 أغسطس الماضي، بعد الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو بفترة رئاسية جديدة./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

طهران : لدينا القدرة على إنتاج 90% من احتياجاتنا العسكرية

أينانيوز/ متابعة/ قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، خطيب زادة، إن البلاد لديها القدرة على إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *