الرئيسية / دوليات / “مجلس الوزراء السعودي”الاعلان الدستوري للحوثيين أنقلاباً على الشرعية”

“مجلس الوزراء السعودي”الاعلان الدستوري للحوثيين أنقلاباً على الشرعية”

الرياض/وكالات/متابعة….

ندد مجلس الوزراء السعودي الاثنين بإصدار “الإعلان الدستوري” من قبلالحوثيين في اليمن واعتبره “انقلابا على الشرعية”، كما أعرب عن أسفه لما يجري من أحداث فيه، محذرا من انعكاساتها على أمن المنطقة.

وخلال جلسة مجلس الوزراء السعودي التي ترأسها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قال المجلس إن ما يسمى بـ”الإعلان الدستوري” الذي أصدره الحوثيون “انقلاب على الشرعية”، لتعارضه مع القرارات الدولية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

182932_0

وذكر وزير الثقافة والإعلام عادل بن زيد الطريفي في بيان عقب الجلسة أن المجلس اطلع على جملة من التقارير في المنطقة والعالم، وأنه “أعرب عن أسفه لما يقع في الجمهورية اليمنية الشقيقة، من أحداث تعد تهديدا لأمن اليمن والمنطقة واستقرارها ومصالح شعوبها”.

كما ندد مجلس التعاون الخليجي السبت “بانقلاب” الحوثيين في اليمن، وقال في بيان إن “الانقلاب الحوثي تصعيد خطير مرفوض ولا يمكن قبوله بأي حال، ويتناقض بشكل صارخ مع نهج التعددية والتعايش الذي عرف به المجتمع اليمني، ويعرّض أمن اليمن واستقراره وسيادته ووحدته للخطر”.

4209304a5d2f94c18aee6852dc0b1550

كما اعتبر المجلس “الإعلان الدستوري” الذي أصدره الحوثيون “نسفاً كاملاً للعملية السياسية السلمية التي شاركت فيها كل القوى السياسية اليمنية، واستخفافا بكل الجهود الوطنية والإقليمية والدولية التي سعت مخلصة للحفاظ على أمن اليمن واستقراره ووحدته وتحقيق تطلعات الشعب اليمني”.

وأقرت جماعة الحوثي الجمعة ما سمته “إعلانا دستوريا” قضى بحل مجلس النواب، وتشكيل مجلس حكم انتقالي من خمسة أعضاء، في سعي لتعزيز سيطرتها على البلاد بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة، إثر اجتياح مسلحي الجماعة قصر الرئاسة والمؤسسات السيادية بالعاصمة صنعاء

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *