الرئيسية / دوليات / “مجلس الوزراء التركي يقرر في اجتماعه الاخير منح اللاجئين العراقيين في تركيا حق الرعايا الصحية”

“مجلس الوزراء التركي يقرر في اجتماعه الاخير منح اللاجئين العراقيين في تركيا حق الرعايا الصحية”

انقرة/أينانيوز/متابعة أخبارية….

قرر مجلس الوزراء التركي في اجتماعه الاخير، منح اللاجئين العراقيين حق الإستفادة من كافة الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة

وحول القرار الذي تم اتخاذه في اجتماع مجلس الوزراء التركي مؤخرا، قال نائب رئيس الوزراء، نعمان قورتولموش، إنه “سيكون بإمكان اللاجئين العراقيين؛ الإستفادة من كافة الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة التركية، سواء في الحالات العادية أو العاجلة”.

وذكر قورتولموش أن اللاجئين السوريين “يستفيدون من كافة الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة التركية”، مبينا أن “مجلس الوزراء؛ قرر أن يمنح تلك الميزة للاجئيين العراقيين أيضا، بعد أن كانت استفادتهم من الخدمات الطبية تنحصر في الحالات العاجلة فحسب”.

وأضاف أن “مسألة السوريين الموجودين في تركيا؛ لم تعد مؤقتة، بل تحولت إلى حالة دائمة”، مشيرا إلى أنه “يوجد في تركيا مليون و651 ألفا و920 لاجئا، منهم مليون و532 ألفا و 74 مسجلين في دائرة الهجرة التركية، لافتا إلى أن السلطات تعمل على تسجيل البقية في أسرع وقت.

ودعا قورتولموش الهيئات الإغاثية التركية “لتشكيل أطر للتعاون والتنسيق فيما بينها؛ لمساعدة اللاجئين السوريين، الذين يعانون من ظروف صعبة في هذا الشتاء البارد”.

وكان رئيس الوزراء التركي، احمد داود أوغلو، أشارالاربعاء المنصرم إلى وجود حاجة لاستراتيجية شاملة، موضحا أنه “حتى لو تحقق نصر على داعش، فإن اللاجئين السوريين الذين يقدر عددهم بنحو 1.7 مليون لاجئ في تركيا، لن يعودوا إلى بلادهم، حيث أن مليون ونصف من هؤلاء اللاجئين هربوا من وحشية النظام السوري”.

وتساءل داود أوغلو عن دور المنظمة الدولية قائلا “ماذا فعلت الأمم المتحدة حيال مقتل 300 ألف سوري، خلال 4 أعوام، ولجوء ونزوح ملايين السوريين؟”.

ورأى أن “الحل الوحيد يتمثل في مواجهة وحشية النظام والتنظيمات الإرهابية، معا بصورة مشتركة، من قبل المجتمع الدولي”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *