الرئيسية / شرق أوسط / “مجلس النواب الأردني يرفع جلسته بعد سماعه نبأ حرق تنظيم داعش الطيار الاردني معاذ الكسسابة”

“مجلس النواب الأردني يرفع جلسته بعد سماعه نبأ حرق تنظيم داعش الطيار الاردني معاذ الكسسابة”

عمان وكالات

رفع رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، جلسة نيابية مسائية اليوم الثلاثاء، كانت مخصصة لسماع ردود الحكومة على أسئلة رقابية، وذلك عقب بث تسجيل مصور يظهر قتل الطيار الأردني الأسير لدى تنظيم داعش، معاذ الكساسبة، حرقا.

وكان لافتا أن رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور، قد غادر الجلسة قبيل رفعها بعشر دقائق.

وقال أحد أفراد عائلة الكساسبة، فضل عدم نشر اسمه، إن رئيس هيئة الأركان المشتركة (الجيش)، الفريق أول مشعل محمد الزبن: “أبلغنا باستشهاد نجلنا معاذ” (27 عاما).

وحمل النائب خليل عطية (مستقل)، في كلمة له، الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية عن حياة الطيار الأردني، بوصفها الدولة التي تقود التحالف الغربي العربي، ضد داعش، والذي تشارك فيه الأردن.

وفور رفع الجلسة النيابية، هتف النائب بسام البطوش (مستقل) من مدينة الكرك (جنوب)، مسقط رأس الكساسبة: “يسقط الدواعش الخارجيين والداخليين ويجب محاربتهم من الداخل أولا“.

ومضى قائلا إن الحرب على الإرهاب هي حرب الأردن، فيما هتف النائب عوض كريشان (مستقل): “الوطن الآن بحاجة إلى رجال للدفاع عنه“.

وفي وقت سابق اليوم، نشرت حسابات لأشخاص يبدو أنهم تابعين لـداعشعلى موقع التدوينات القصيرة تويتربيانا مدعوما بصور وتسجيل مصور تظهر ما يبدو أنه الكساسبة محاطا بالعشرات من أعضاء داعشمدججين بالسلاح، قبل أن يُدخلوه في قفص حديدي، ويشعلوا به النار.

وأعلن داعشفي 24 ديسمبر الماضي، أسر الكساسبة بعد إسقاط طائرته الحربية التابعة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية.

وبينما لم يحدد التسجيل المصور يوم قتل الكساسبة، ذكر التليفزيون الأردني الرسمي أنه قتل يوم 3 يناير الماضي، دون أن يحدد إلى ماذا استند في ذلك.

وانتهت الخميس الماضي مهلة حددها داعشموعداً نهائياً لإتمام صفقة تبادل المعتقلة العراقية لدى الأردن ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني لديه كينجي جوتو والحفاظ على حياة الكساسبة، قبل أن يقدم التنظيم السبت الماضي على ذبح جوتو، بحسب تسجيل مصور.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *